الدراج الإسباني خورخي مارتين يفوز بسباق السبرينت ضمن منافسات سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024™
الدراج الإسباني خورخي مارتين يفوز بسباق السبرينت ضمن منافسات سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024™
  • 9th March, 2024

الدراج الإسباني خورخي مارتين يفوز بسباق السبرينت ضمن منافسات سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024™

انطلقت السبت منافسات اليوم الثاني من سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024™، حيث حفلت المنافسات بأجواء الإثارة والحماس مع إقامة الجولات التأهيلية المصيرية في كل فئة من فئات الموتو جي بي™ إلى جانب سباق السبرينت المثير، وهو ما ساهم في توفير تجربة متميزة لعشاق رياضة المحركات.  

 

وخاض الدراجون منافسات محتدمة للفوز بالنقاط وتعزيز موقعهم على لائحة الترتيب وتحديد موقع انطلاقهم في السباق الرئيسي المقرر إقامته غدًا. وبدأت منافسات اليوم بإقامة جولات التجارب الحرة الثانية والجولات التأهيلية لفئات الموتو جي بيTM، والموتو2TM، والموتو3TM، كما تنافس الدراجون في النسخة الثانية من سباق السبرينت الذي يمتد لنصف مسافة سباق الموتو جي بي الرئيسي، وهو ما عزز من أجواء الإثارة والحماس التي ميزت منافسات السباق.

 

وصرَّح السيد عمرو الحمد، المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية والرئيس التنفيذي لحلبة لوسيل الدولية، قائلاً: "لقد تشرفنا بحصولنا على جائزة أفضل سباق من سباقات الجائزة الكبرى لعام 2023، ويلتزم فريقنا بتجاوز سقف التوقعات لضمان توفير تجربة لا تُنسى للجميع. وتتصاعد أجواء الإثارة والتشويق مجددًا في سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024™، حيث يقدم السباق مثالاً حيًا على التميز في رياضة المحركات هنا في حلبة لوسيل الدولية. ونتطلع إلى استضافة السباقات القادمة، ونتمنى حظا سعيدا لجميع الفرق والدراجين."

 

وفي الجولات التأهيلية لفئة الموتو جي بيTM، تصدر الدراج الإسباني خورخي مارتين من فريق بريما براماك ريسينج منافسات هذه الجولات بتسجيله لزمن قياسي بلغ دقيقة واحدة وخمسين ثانية و789 جزء من الثانية، وحل مواطنه أليكس إسبارغارو من فريق أبريليا ريسينج في المركز الثاني بفارق ضئيل جدًا مسجلاً زمنًا قدره دقيقة واحدة وخمسين ثانية و872 جزء من الثانية، وجاء الدراج الإيطالي إينيا باستيانيني من فريق دوكاتي لينوفو في المركز الثالث بزمن قدره دقيقة واحدة وخمسين ثانية و875 جزء من الثانية. 

 

وتميز سباق السبرينت بالإثارة والندية والحماس حيث شهد منافسات محتدمة بين صفوة الدراجين المشاركين في السباق الذين استعرضوا مهاراتهم وقدراتهم الفائقة. وحلَّ الدراج الإسباني خورخي مارتين من فريق بريما براماك ريسينج في المركز الأول بزمن قدره 20 دقيقة و41 ثانية و287 جزء من الثانية، ليسجل فوزه الثاني في سباقات السبرينت التي أُقيمت على حلبة لوسيل الدولية. وحقق الدراج الجنوب إفريقي براد بيندر من فريق ريد بول كي تي إم المركز الثاني بزمن قدره 20 دقيقة و41 ثانية و835 جزء من الثانية، بينما حل الدراج الإسباني أليكس إسبارغارو من فريق أبريليا ريسينج في المركز الثالث بزمن قدره 20 دقيقة و42 ثانية و16 جزء من الثانية. 

 

وبالإضافة إلى ذلك، حددت الجولات التأهيلية لسباق الموتو جي بيTM ترتيب انطلاق السائقين في السباق الختامي المقرر إقامته غدًا، حيث سينطلق الدراج الإسباني خورخي مارتين من فريق بريما براماك ريسينج من المركز الأول، ويليه مواطنه أليكس إسبارغارو من فريق أبريليا ريسينج، الذي سينطلق من المركز الثاني، ثم الدراج الإيطالي إينيا باستيانيني من فريق دوكاتي لينوفو، الذي سينطلق من المركز الثالث. 

 

وفي الجولات التأهيلية المثيرة لفئة الموتو2™، حل الدراج الإسباني أرون كانيت من فريق فانتيك ريسينج في المركز الأول بعد تفوقه بفارق ضئيل على مواطنه ألونسو لوبيز من فريق سينك سبيد آب. وسجل كانيت أسرع لفة بزمن قدره دقيقة واحدة و56 ثانية 788 جزء من الثانية، فيما سجل لوبيز زمنًا قدره دقيقة واحدة و56 ثانية و890 جزء من الثانية. وحقق الدراج الإسباني ألبرت أريناس من فريق كيو جي موتور جريسيني المركز الثالث بزمن قدره دقيقة واحدة و57 ثانية و25 جزء من الثانية. 

 

وشهدت الجولات التأهيلية لفئة الموتو3 TM منافسات محتدمة بين الدراجين، حيث حل الدراج الإسباني دانيال هولجادو من فريق ريد بول جاسجاس تك3 في المركز الأول بزمن رائع قدره دقيقتين وثانيتين و276 جزء من الثانية، وجاء مواطنه إيفان أورتولا من فريق إم تي هيلمتس – إم إس آي في المركز الثاني بزمن قدره دقيقتين وثانيتين و541 جزء من الثانية، فيما حل مواطنه خوسيه أنطونيو رويدا من فريق ريد بول كي تي إم أجو في المركز الثالث بزمن قدره دقيقتين وثانيتين و596 جزء من الثانية.

 

واستمتع المشجعون بمتابعة السباق الأول من سباقات كأس إديميتسو للمواهب الآسيوية، حيث استعرض الدراجون الواعدون مهاراتهم في هذا السباق الذي تميز بالإثارة والسرعة. وشهد هذا السباق تألق واضح للدراج الياباني زين ميتاني، حيث نجح في الفوز بالمركز الأول وسجل أسرع لفة بزمن مذهل قدره دقيقتين و11 ثانية و6 أجزاء من الثانية. وشهد السباق سيطرة يابانية مطلقة حيث حل الدراج الياباني ريتشي تاكاهيرا في المركز الثاني، وحقق مواطنه سيريو إكيجامي المركز الثالث. 

 

واستمتع المشجعون أيضًا بأجواء الإثارة التي شهدتها منافسات الجولة الأولى من بطولة قطر للدراجات النارية في فئتي السوبر سبورت 300 والسوبر ستوك 600. وحل الدراج الإيطالي إدواردو بيا في المركز الأول على لائحة الترتيب في فئة السوبر سبورت 300 بزمن قدره 16 دقيقة و40 ثانية و111 جزء من الثانية، ليتفوق بفارق ضئيل عن الدراج البريطاني آرون روبنسون الذي حل في المركز الثاني بزمن قدره 16 دقيقة و41 ثانية و78 جزء من الثانية. وحصل الدراج المصري محمود البنا على المركز الثالث بزمن قدره 16 دقيقة و54 ثانية و591 جزء من الثانية

 

وفي فئة السوبر ستوك 600، تألقت المواهب القطرية الرائعة حيث حل عبدالله القبيسي في المركز بزمن إجمالي قدره 21 دقيقة و10 ثوانٍ و506 جزء من الثانية، بفارق ضئيل عن سعيد السليطي الذي حل ثانيًا بزمن قدره 21 دقيقة و10 ثوانٍ و671 جزء من الثانية، فيما حقق مشعل النعيمي المركز الثالث بزمن قدره 21 دقيقة و31 ثانية و318 جزء من الثانية، إلى جانب تسجيله لأسرع لفة في السباق بزمن قدره دقيقتان و5 ثوانٍ و529 جزء من الثانية.

 

وبصفتها القلب النابض للسباق، حفلت منطقة المشجعين بأجواء الإثارة والمتعة، حيث أتاحت للجماهير الفرصة لممارسة مجموعة من الأنشطة الشيقة وخوض تجارب ممتعة. ووسط هذه الأجواء الحيوية، حصل عشاق رياضة المحركات على فرصة لقضاء لحظات لا تنسى مع دراجيهم المفضلين في فئتي الموتو2 والموتو3 خلال مسير الأبطال.

 

وستحدد السباقات المقبلة هوية أفضل الدراجين والفائز بلقب سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024™. وينتظر المشجعون بفارغ الصبر انطلاق السباق الختامي الذي من المتوقع أن يحفل بالإثارة والندية والحماس.